دمشق ترفض الاتفاق التركي الأميركي

الخميس 08 آب 2019

 

دمشق ترفض الاتفاق التركي الأميركي

الخميس 08 آب 2019

عبرت الخارجية السورية عن رفضها القاطع والمطلق للاتفاق الذي أعلن عنه الجانبان الأميركي والتركي حول ما يسمى المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وقال مصدر في الخارجية اليوم الخميس، “الاتفاق يشكل اعتداء فاضحا على سيادة ووحدة الأراضي السورية وانتهاكا سافرا لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

أضاف المصدر، “هذا الاتفاق عرى بشكل ولا أوضح الشراكة الأميركية التركية في الهجوم على سوريا والتي تصب في مصلحة كيان الاحتلال الإسرائيلي والأطماع التوسعية التركية وكشف بشكل لا لبس فيه التضليل والمراوغة اللذين يحكمان سياسات النظام التركي”.

وناشد المصدر المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة “الهجوم الأميركي التركي السافر الذي يشكل تصعيدا خطيرا وتهديدا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم ويطيح بكل الجهود لإيجاد مخرج للأزمة في سوريا”.

ولفت إلى أن بعض الأطراف السورية من المواطنين الأكراد “التي ارتضت لنفسها أن تكون أداة في هذا المشروع الأميركي التركي تتحمل مسؤولية تاريخية في هذا الوضع الناشئ وحان وقت مراجعة حساباتها والعودة إلى الحاضنة الوطنية”.

وأفادت وكالة “الأناضول” أمس الأربعاء بتوصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشترك داخل تركيا، في أقرب موعد، لتنسيق وإدارة خطوات إعلان “المنطقة الآمنة” شرقي الفرات في سوريا.

المصدر: روسيا اليوم   https://www.lebanese-forces.com/2019/08/08/syria-856/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + عشرة =

آخر الأخبار