منتدى الأعمال العربي الألماني الثاني والعشرين 2019

منتدى الأعمال العربي الألماني الثاني والعشرين 2019

خلق النمو المستدام معا

تجتمع الأعمال والسياسة مرة أخرى في منتدى الأعمال العربي الألماني الثاني والعشرين

قدم منتدى الأعمال العربي الألماني الثاني والعشرون مرة أخرى منصة لممثلي ألمانيا والعرب من قطاع الأعمال والسياسة. اجتمع أكثر من 600 مشارك في برلين في الفترة من 25 إلى 27 يونيو. كانت الدولة الشريكة مصر. في خطاب رئيسي ، ناقش رئيس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي العلاقات الاقتصادية الجيدة بين ألمانيا ومصر. ألمانيا نموذج يحتذى به ، وشريك استراتيجي وصديق قديم. مع وجود العديد من الوزراء وأكثر من 100 ممثل عن الاقتصاد المصري ، سافر رئيس الوزراء إلى ألمانيا لحضور المنتدى الاقتصادي.

22nd Arab-German Business Forum 2019

Gemeinsam nachhaltiges Wachstum schaffen
Wirtschaft und Politik trifft sich erneut beim 22nd Arab-German Business Forum

Das 22. Arab-German Business Forum bot erneut eine Plattform für deutsche und arabische Vertreter aus Wirtschaft und Politik. Mehr als 600 Teilnehmer kamen hierzu vom 25. bis 27. Juni in Berlin zusammen. Partnerland war Ägypten. In einer Keynote ging der Premierminister der Arabischen Republik Ägypten Mostafa Madbouly auf die guten wirtschaftlichen Beziehungen zwischen Deutschland und Ägypten ein. Deutschland ist ein Vorbild, strategischer Partner und langjähriger Freund. Mit zahlreichen Ministern und mehr als 100 Vertreter der ägyptischen Wirtschaft war der Premierminister zu dem Wirtschaftsforum nach Deutschland gereist.

“سنة بعد سنة ، غرفا ، ممثلو كلا الجانبين – من السياسة والأعمال ، ينجحون في التوحيد”. بهذه الكلمات ، بدأ بيتر التماير ، الوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والطاقة ، كلمة رئيسية في منتدى الأعمال العربي الألماني هذا العام. انعقد المنتدى للمرة الثانية والعشرين ، وقد حضر أكثر من 600 ممثل عربي وألماني رفيع المستوى من قطاع الأعمال والسياسة والدبلوماسية والعلوم إلى برلين. تحدث رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي ، الذي ترأس وفداً رفيع المستوى إلى المنتدى مع العديد من الوزراء وأكثر من 100 ممثل عن الشركات المصرية ، في هذا الحدث.

“نحن جميعًا جزء من نظام اقتصادي عالمي” ، أوضح بيتر التماير في هذا السياق ، وأشار إلى أنه لا يمكن حل التحديات والمشاكل إلا معًا. الاجتماعات بين العمل والسياسة ، مثل منتدى الأعمال العربي الألماني ، أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى. مرة أخرى ، تولى بيتر التماير رعاية المحفل. قام مركز الغرفة بتنظيم المنتدى بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية و DIHK واتحاد الغرف المصرية واتحاد الصناعات المصرية. كانت مصر الشريك في هذا الحدث.

تحدث رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي كضيف شرف في بداية جلسة منفصلة حول العلاقات الاقتصادية الألمانية المصرية. كما أشاد بالحدث باعتباره منصة ممتازة لتعزيز التعاون الثنائي بين الدول العربية وألمانيا. أظهرت الاجتماعات المنتظمة بين المستشارة أنجيلا ميركل والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العلاقات بين ألمانيا ومصر كانت ودية وطويلة للغاية. بالنظر إلى التطور الاقتصادي السريع في البلاد ، لا تزال الشركات الألمانية تتمتع بفرص ممتازة للتعاون الاقتصادي.

قال جيرد مولر ، الوزير الاتحادي للتعاون الاقتصادي والتنمية ، الذي تحدث كضيف شرف في حفل العشاء ، إن الاستثمارات المشتركة ستؤدي في النهاية إلى وضع مربح للجانبين بالنسبة لكل من ألمانيا والدول العربية. وكان وزير النقل والبنية التحتية الرقمية ، أندرياس شوير ، حاضراً في حفل العشاء.

كما أشار دكتور بيتر رامساور ، رئيس الغرفة ، وأحمد الوكيل ، رئيس اتحاد الغرف المصرية واتحاد الغرف المتوسطية والإفريقية ، إلى العلاقات الاقتصادية الجيدة بالفعل بين ألمانيا والدول العربية. مثل جميع الدول العربية تقريبًا ، بذلت مصر جهودًا كبيرة في السنوات الأخيرة لتنويع النظام الاقتصادي وتطويره بشكل مستدام ، كما قال الدكتور. بيتر رامساور. إن إمكانات التعاون الألماني العربي مرتفعة بناءً على ذلك في جميع المجالات ، سواء كان ذلك في قطاع السيارات أو في قطاع الأغذية. ومع ذلك ، فإن الموضوعات الرئيسية مثل الرقمنة و Industry 4.0 أو الإمداد بالطاقة الحديثة هي أيضًا مواضيع مهمة تم تناولها في المنتدى في ما مجموعه سبع حلقات نقاش وثلاث مناقشات مائدة مستديرة وفي العديد من مناقشات B2B.

في بداية المنتدى ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة DIHK ، د. شجع فولكر تريير ، وعبد العزيز المخلفي ، الأمين العام لغرفة ، المشاركين في المنتدى على الاستفادة من العديد من فرص الاستثمار والمشاريع التعاونية. قال مصطفى أديب ، عميد السلك الدبلوماسي العربي ، إن الشباب الذين يزيد عددهم عن 400 مليون نسمة في الدول العربية لديهم إمكانات كبيرة للاقتصاد الألماني. إن السفراء العرب في برلين على استعداد لمواصلة دعم جميع المبادرات الرامية إلى زيادة تعزيز التعاون الألماني العربي.

أكد محمد عبده سعيد ، رئيس اتحاد الغرف العربية واتحاد الغرف التجارية اليمنية ، وكمال حسن علي ، نائب الأمين العام للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، في هذا السياق أن الدول العربية تواصل التعاون مع الاقتصاد الألماني تعزيز.

هناك العديد من الفرص للمشاريع المشتركة ، والتي تنعكس في البرنامج الواسع للمنتدى. في ما مجموعه سبع حلقات نقاش ، تلقى المشاركون في المنتدى معلومات مباشرة عن القطاعات الفردية من أكثر من 60 من الخبراء وصناع القرار. بالإضافة إلى المتحدثين رفيعي المستوى ، قام العديد من الوزراء المصريين بإلقاء نظرة أساسية على الموضوعات الفردية. قام وزير الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر بتقديم المعلومات ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. تحدث عمرو طلعت عن خطط مصر للرقمنة والصناعة 4.0. في لجنة “الطاقة والصناعة البتروكيماوية” ، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، الأستاذ الدكتور. قدم محمد شاكر ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا معلومات قيمة. خلال الجلسة الخاصة بالخدمات اللوجستية والبنية التحتية ، تحدث وزير النقل كامل الوزير ، وقدم رئيس اتحاد الصناعات المصرية ، محمد السويدي ، معلومات قيمة عن الاستثمارات في مصر.

لا تزال آفاق التعاون الاقتصادي الألماني العربي جيدة ، على الرغم من التحديات المتزايدة في التجارة الدولية. أصبح هذا واضحًا ليس فقط خلال العديد من حلقات النقاش واجتماعات المائدة المستديرة ، وخلاصة النقاش الختامية مع ممثلي السلك الدبلوماسي العربي في ألمانيا وممثلين رفيعي المستوى من قطاع الأعمال والسياسة توصلوا إلى هذا الاستنتاج. أكد السفير السعودي في برلين ، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والسفير التونسي أحمد شافرة ، على العلاقات الجيدة بين بلديكم وألمانيا. ومع ذلك ، أكد كلاهما أنه لا يزال هناك الكثير من الإمكانات. لا يزال هناك خلل كبير ، لا سيما في حالة الاستثمار المباشر وتبادل السلع. مع التزام أكبر من الشركات الألمانية في الموقع ، يمكن إنشاء رصيد أكبر هنا.

بالإضافة إلى ذلك ، توصل المتحدثون في جولة مناقشة السفراء إلى استنتاج مفاده أنه في ضوء ديناميات التغير السريع في التجارة العالمية ، هناك حاجة إلى استراتيجيات شاملة لمواصلة خلق نمو مستدام في المستقبل. من ناحية ، سيتعين على جميع البلدان العمل على زيادة تعزيز الشروط الإطارية للاستثمارات وسيادة القانون ، كما أوضح الدكتور. فلوريان أميرلير ، الذي أدار اللجنة ، ومايكل أهنماخت ، رئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الاتحادية. وأضاف أولاف هوفمان ، نائب رئيس الغرفة ودايتر هالر ، السفير السابق لدى المملكة العربية السعودية ومستشار WMP Euro Com ، على المرء أن يركز أكثر على الأرضية المشتركة. المحرك الرئيسي للنمو المشترك هو مجال التكنولوجيا على وجه الخصوص. بالنظر إلى تقدم التكنولوجيا الرقمية والربط الشبكي للاقتصاد العالمي ، هناك العديد من الفرص للمشاريع المشتركة. على سبيل المثال ، مع بناء العديد من المدن الجديدة ، مصر مستعدة لتنفيذ واختبار التكنولوجيات الجديدة من نقطة الصفر ، قال الأمين العام لاتحاد الغرف العربية. في أي حال ، التكنولوجيا هي عنصر الشفاء لخلق نمو مستدام.

لقد استفادت العديد من الشركات بالفعل من الظروف الجيدة للتعاون. تمكنت الشركات الألمانية والمصرية من توقيع سبعة عقود بحضور الرئيس مصطفى مدبولي وبيتر التماير.

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار