رئيس بنك مصر يصرح انتهاء السوق السوداء للدولار

– رئيس بنك مصر يصرح انتهاء السوق السوداء للدولار

أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر الحالي محمد الأتربي أن قرار الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف العملات أمام الجنيه المصري قد ساهم في توافر فائض من العملات الأجنبية لدي البنوك، وذلك لأول مرة منذ مدة طويلة، حيث تستطيع البنوك المصرية الآن تلبية جميع طلبات المستثمرين على الدولار وغيره من العملات، وأن هذا القرار يعتبر أحد عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار رئيس بنك مصر إلى أن قرار تحرير أسعار الصرف قد ساهم في اختفاء السوق السوداء لتجارة العملات الأجنبية، وأن تحويلات العاملين المصريين في الخارج خلال الفترة الماضية من خلال شبكة البنوك المصرية قد تجاوز 11 مليار دولار.

وفي هذا الإطار ولدعم الاحتياطي لدي البنك من العملات الأجنبية قام خلال منتصف نوفمبر من العام الماضي بتوقيع اتفاقية مع البنك الأوروبي للتنمية يحصل من خلالها بنك مصر على قرض بقيمة 75 مليون دولار يقوم بسدادها على مدة خمس سنوات، ويقوم البنك بتوجيه ذلك القرض بشكل أساسي في تمويل المشروعات خصوصاً الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تعتبر في العديد من دول العالم هي بداية النهضة الاقتصادية لها.

تحديث أسعار صرف بنك مصر اليوم

وفق آخر إعلان خاص بأسعار صرف العملات في البنك فأن الأسعار مستقرة حتى الآن عند إغلاق يوم أمس، وذلك لجميع العملات الأجنبية وكذلك العربية في انتظار الساعات القادمة من التداول في البنك وما سوف يسفر عنه آخر تحديثات سعر صرف العملات الأجنبية في بنك مصر اليوم.

https://www.nmisr.com/finance/%D8%B3%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%86%D9%83-%D9%85%D8%B5%D8%B1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.