حجم سوق الألبسة المهربة يتجاوز الـ 100 مليون دولار

حجم سوق الألبسة المهربة يتجاوز الـ 100 مليون دولار

الخبير السوري :23/02/2019

لاتزال حملة مكافحة التهريب مستمرة وتشير المعلومات أن حجم سوق تهريب الألبسة الذي تم لجمه منذ بدء الحملة الوطنية على التهريب ما يفوق ال 100 مليون دولار . في حين بدأت غلة الجمارك من ضرب السيارات عبر المعابر ترتقع بشكل كبير وسط توقعات باتساع الحملة ومنع اجهاضها وحيث ستبدأ قريبا بالأغذية    .

هذا وبعد نجاحها في ضبط مقر عائد لإحدى الشركات المعروفة في مدينة حماة أظهرت تحقيقات هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ارتباط تلك الشركة مالياً بجهات وبنوك خارجية وضلوعها بإدارة السوق السوداء والمضاربة على الليرة السورية.

وأشارت الهيئة إلى أنّ التحقيقات أظهرت قيام الشركة بالاحتفاظ بأرصدة مالية ضخمة تجاوزت عشرات ملايين الدولارات وما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى وتعود تلك الأرصدة لعشرات الشركات التجارية والأشخاص تقوم الشركة بإدارتها واستخدامها للقيام بعمليات الصرافة والتحويلات المالية الخارجية من وإلى دول مختلفة كالسعودية والإمارات والعراق وغيرها.

ولفتت الهيئة إلى أنّها قامت مؤخراً باستكمال مهمتها داخل مقر الشركة حيث ضبطت المزيد من الدلائل والبيانات وحصلت على بعض الإفادات التي تدعم تحقيقاتها, مؤكدةً أنّها تواصل دراسة وتحليل تلك البيانات بغية تحديد كل الجهات المتورطة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها أصولاً.

المصدر : متابعات   http://syrianexpert.net/?p=37140

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × 5 =

آخر الأخبار