المصرف الزراعي يصرف للفلاحين أكثر من 25 مليار ليرة سورية ثمناً للقمح والشعير المسلم

المصرف الزراعي يصرف للفلاحين أكثر من 25 مليار ليرة ثمناً للقمح والشعير المسلم

دمشق-سانا  2019-06-20

أعلن المصرف الزراعي التعاوني صرف مبلغ قدره 25 ملياراً و100مليون ليرة سورية للفلاحين ثمناً للأقماح والشعير المسلم بموجب قوائم الشراء الواردة لفروع المصرف من المؤسستين “السورية للحبوب” و”الأعلاف” وفروعهما بالمحافظات.

وفي تصريح لمندوب سانا اليوم أشار مدير عام المصرف إبراهيم زيدان إلى أن المصرف صرف حتى تاريخ يوم أمس مبلغ 18 ملياراً و 100مليون ليرة للفلاحين ثمنا للأقماح المسلمة من قبلهم بموجب قوائم الشراء الواردة إلى فروع المصرف من “السورية للحبوب”.

ولفت زيدان إلى أن المصرف صرف أيضا حتى يوم أمس مبلغا يقدر بنحو7مليارات ليرة سورية للفلاحين ثمنا للشعير المسلم من قبلهم بناء على القوائم الواردة لفروع المصرف من المؤسسة العامة للأعلاف وفروعها بالمحافظات.

وكان زيدان أكد في تصريح سابق لـ سانا أن الحكومة جاهزة لتخصيص اعتماد إضافي إذا تم استلام كميات من القمح تفوق المبلغ المخصص لذلك ومهما بلغت قيمة الكميات المستلمة.

يذكر أن المصرف خصص 400 مليار ليرة سورية لصالح المؤسسة السورية للحبوب لقاء الكميات المستلمة من الأقماح بالمحافظات و70مليارا لصالح المؤسسة العامة للأعلاف لقاء الكميات المستلمة من محصول الشعير بالمحافظات.

https://sana.sy/?p=965506

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × 1 =

آخر الأخبار