الحكومة تبدأ بإعداد موازنة 2021 وتركّز الإنفاق على مشاريع الصحة والتعليم

25 /06/2020 المصدر : الوطن

الحكومة تبدأ بإعداد موازنة 2021 وتركّز الإنفاق على مشاريع الصحة والتعليم

الخبير السوري: 25 /06/2020 المصدر : الوطن

بدأت رئاسة مجلس الوزراء إجراءات إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2021، وطلبت من جميع الوزارات والجهات التابعة، التقيّد بمنهجة إعداد الموازنة.

وطلب كتاب للمجلس، حصلت «الوطن» على نسخة منه، أن تعِد الوزارات والجهات التابعة لها مشاريع موازناتها للاعتمادات الجارية، لتقدمها إلى وزارة المالية، بحيث يراعى في وضع المشاريع المقترحة اعتمادات الرواتب والأجور، وعدد العاملين القائمين على رأس عملهم، إضافة إلى التعويض العائلي والمعيشي.

وذكر الكتاب أن أهم بنود إعداد الموازنة هو وضع اعتبارات الخطة الاستثمارية للعام 2021، التي يجب أن تكون منسجمة مع الأهداف الكلية القطاعية المقررة من المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي، كما ينبغي على الوزارات عدم إدراج أي مشروع جديد، ورصد أي اعتماد له، ما لم توافق الحكومة عليه.

وأكد أن يتم التركيز في الخطة بجانبيها الاستثماري والجاري، على عدة متغيرات أساسية، من خلال تعديل مسارات التنفيذ، والمرونة لتحقيق الأهداف الأساسية للخطة، وتحديد المؤشرات المشتركة بين جميع القطاعات، للمتغيرات الأساسية من إنتاج محلي ومستلزمات إنتاج والمؤشرات المالية الخاصة بكل قطاع مع التركيز في الإنفاق على مشاريع الصحة والتعليم.

وفي بند إيرادات الموازنة، أوضح الكتاب أنه يتم أولاً تقدير الإيرادات من الضرائب والرسوم، ومن ثم النظر في كيفية إعداد خطط التجارة الخارجية، وميزانية القطع الأجنبي، والتمويل الخارجي، إضافة إلى غيرها من البنود، ليصار إلى مناقشتها واعتمادها أصولاً.

http://syrianexpert.net/?p=51139

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار