الأستاذ الجامعي في زمن الذكاء الاصطناعي

 علي دريوسي، الحوار المتمدن، العدد 8199، 22 – 12 - 2024

الأستاذ الجامعي في زمن الذكاء الاصطناعي

(يبقى البروفيسور الجامعي عنصراً أساسياً في التعليم العالي، ولكن دوره يتغير ويتطور لمواكبة عصر الذكاء الصناعي.

أصبح دور البروفيسور أكثر تعقيداً وتنوعاً. من كونه مصدراً للمعرفة إلى كونه مرشداً وميسراً للتعلم، يضطلع البروفيسور بمسؤولية كبيرة في تشكيل الجيل القادم من المتعلمين والمبتكرين. سيظل التعليم العالي مجالاً يعتمد على التعلم مدى الحياة، مما يوفر للبروفيسور فرصة لاكتساب مهارات جديدة ومواكبة التطورات.

لمواكبة هذا العصر، يجب أن يتبنى البروفيسور نهجاً مرناً ومبتكراً يتماشى مع تطورات التكنولوجيا واحتياجات الطلاب. من خلال التكيف مع التكنولوجيا الجديدة واستخدامها بذكاء، يمكن للبروفيسور أن يصبح أكثر تأثيراً وقيمة في تشكيل مستقبل الطلاب والعلم).              علي دريوسي، الحوار المتمدن، العدد 8199، 22 – 12 – 2024

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − 10 =

آخر الأخبار