ما المبلغ الذي ستدفعه لمواصلة استخدام Google؟

من فريق البيانات 25 أبريل 2018

ما المبلغ الذي ستدفعه لمواصلة استخدام Google؟

من فريق البيانات 25 أبريل 2018

العديد من خدمات الإنترنت مجانية للمستهلكين ، لكنها لا تزال ذات قيمة

واحدة من الألغاز العظيمة حول الاقتصاد الأمريكي هي لماذا تباطأ نموه كثيراً خلال العقود القليلة الماضية. نما الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد بين عامي 1946 و 1975 ، بمعدل سنوي متوسط 2.3٪ سنويًا.  فقط منذ عام نما الناتج المحلي الإجمالي لكل فرد في المتوسط ، بنسبة 1.8 ٪.

يعتقد العديد من الاقتصاديين أن الحسابات القومية قد تقلل من الأهمية الاقتصادية للابتكارات التكنولوجية.
على الرغم من ظهور الإنترنت والهواتف الذكية والذكاء الاصطناعي ، فإن القيمة الرسمية التي أضافتها صناعة المعلومات كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي بالكاد تغيرت منذ عام 2000.

ما الذي يمكن أن يفسر هذا التناقض؟

جزء من المشكلة هو أن الناتج المحلي الإجمالي كمقياس لا يأخذ في الاعتبار سوى السلع والخدمات التي يدفعها الناس مقابل المال.

لا تفرض شركات الإنترنت مثل Google و Facebook رسومًا على المستهلكين للوصول إليها ، مما يعني أن إحصاءات الدخل القومي ستقلل من مقدار استفادة المستهلكين من شركات الإنترنت.

تتمثل إحدى الطرق لتقدير حجم قيمة خدمات الإنترنت هذه من خلال سؤال الناس عن مقدار ما قد يتنازلون عنه للتخلي عن استخدامهم لمدة عام.

إن ورقة العمل الجديدة التي أعدها إريك بيرنولفولسون ، وفيليكس إيغرز ، وأفيناش غانامانين ، ثلاثة خبراء اقتصاديين ، تقوم بذلك بالضبط وتجد أن قيمة استخدام المستهلكين لبعض خدمات الإنترنت يمكن أن تكون كبيرة.  وقال المشاركون في الاستطلاع إنهم سيتعين عليهم دفع مبلغ 3600 دولار للتخلي عن خرائط الإنترنت لمدة عام ، و 8400 دولار للتخلي عن البريد الإلكتروني.  تبدو محركات البحث ذات قيمة خاصة: قال المستهلكون الذين شملهم الاستطلاع إنهم سيتعين عليهم دفع 17500 دولار للتخلي عن استخدامهم لمدة عام.

https://www.economist.com/blogs/graphicdetail/2018/04/daily-chart-16?fsrc=scn/gg/te/bl/ed/

 

 

التعليقات مغلقة.