طرح 10 شركات عامة للاستثمار

 سيريانيوز 11.11.2021     

طرح 10 شركات عامة للاستثمار

  سيريانيوز 11.11.2021     

أعلنت المؤسسة العامة للصناعات النسيجية عن طرح 10 شركات تابعة لها، للاستثمار بالتشاركية مع القطاع الخاص من سوريا والدول الصديقة.

وتحدثت الوثيقة الاستثمارية للمؤسسة، التي نشرتها وكالة “سانا” عن واقع الشركات المطروحة للاستثمار ومساحاتها وموقعها وإمكانيات الاستثمار والتشاركية فيها.

ومن الشركات المطروحة للاستثمار “الشركة الخماسية” مساحتها 114 ألف متر مربع وتقع في الطرف الشرقي من دمشق جانب كراجات البولمان، وتتركز حاجة الشركة على استكمال تأهيل الآلات الموجودة في صالات الغزل والنسيج والتحضير.

وبخصوص الشركة الحديثة الواقعة على طريق المليحة في ريف دمشق، أوضحت الوثيقة أنها” مدمرة بالكامل”، وتمتد على مساحة 973 ألف متر مربع وأرضها مطروحة للاستثمار .

وعن شركة المغازل والمناسج، أشارت الوثيقة أنها تمتد على مساحة 64 ألف متر مربع وتقع في منطقة القابون بجانب كراجات العباسيين وهي “مدمرة بالكامل”.

وفيما يتعلق بمعمل حرير الدريكيش في طرطوس، فإنه يمتد على مساحة 11 ألف متر مربع ومطروح للاستثمار .

وعن شركة حمص للغزل والنسيج والصباغة،  فإنها تقع على طريق الميماس وتمتد على مساحة 60 ألف متر مربع وهي متوقفة منذ عام 2006 وتم طرحها للاستثمار من قبل القطاع الخاص بما يضمن ملكيتها العامة ويحقق ريعية اقتصادية.

وفيما يتعلق بشركات محافظة حلب المدمرة المطروحة للاستثمار، فتضمنت الوثيقة اقتراحاً بإقامة مجمع صناعي متكامل على أرض الشركة السورية للغزل والنسيج التي تعمل بشكل جزئي في حي الهلك بمنطقة عين التل بمساحة 104435 مترا مربعا بنفس أنشطة الشركات الاخرى المدمرة، لافتة إلى أنه تم التواصل مع شركات روسية لدراسة إمكانية التعاون في مجال إقامة المجمع.

أما شركات حلب المدمرة بشكل كلي والتي لا فائدة من اعادة تأهيلها في أماكنها الحالية، فأوضحت الوثيقة انها مطروحة كأراض للاستثمار ومنها “الشهباء العامة للغزل والنسيج” تقع في عين التل ومساحتها 51174 مترا مربعا و”الأهلية للغزل والنسيج” في الليرمون ومساحتها 53 ألف متر مربع وشركتا” زنوبيا وشمر”ا للألبسة الجاهزة والعربية للملابس الداخلية اللتان تقعان في منطقة عين التل ومساحتهما المشتركة 42 ألف متر مربع إضافة إلى “معمل السجاد” بحلب في عين التل “طرق المسلمية حي العويجة جاب مشفى الكندي” ومساحته الإجمالية 70 ألف متر مربع.

سيريانيوز  https://syria.news/4b7919f5-11112112.html

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار