بدرجة امتياز. طالبة صيدلة سورية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة بورتسموث Portsmouth البريطانية

مجلة اقتصادية شهرية تصدر من دمشق

العالم الاقتصادي

مجلة اقتصادية شهرية تصدر من دمشق

بدرجة امتياز. طالبة صيدلة سورية تحصل على شهادة الدكتوراه من جامعة بورتسموث Portsmouth البريطانية

بحث متميز حول إيجاد مستقبلات مستهدفة جديدة للعلاجات المضادة للسرطان

العالم الاقتصادي- وليد أبو السل،  سبتمبر 16, 2021

حصلت الطالبة السورية نور عبد الله الكفري على درجة الدكتوراه من جامعة بورتسموث Portsmouth البريطانية بدرجة امتياز عن بحث لها حول إيجاد مستقبلات مستهدفة جديدة للعلاجات المضادة للسرطان.

وكانت نور قد زارت جامعة اكستر Exeter في المملكة المتحدة مع والدها عام 2001 عندما كان أستاذاً زائراً موفداً من جامعة دمشق للقيام بالبحث العلمي هناك وبعد عشرين عاماً تحقق الحلم وحصلت نور على شهادة الدكتوراه.

ومن خلال عملها كمتطوعة في الهلال الأحمر العربي السوري شاركت نور في أنشطة تهدف إلى تقديم الدعم للمجتمع، فضلاً عن خدمات الإسعافات الأولية واللوجستية في أوقات الأزمات.

ولدت نور وترعرعت بدمشق في كنف عائلة أكاديمية، وحصلت على درجة البكالوريوس في الصيدلة والكيمياء الصيدلانية من كلية الصيدلة بجامعة دمشق عام 2007 وعلى درجة الماجستير في الكيمياء الصيدلانية ومراقبة الجودة عام 2013 من جامعة من دمشق، وعملت خلال فترة دراستها في شركة نوفارتيس Novartis وشركة أوبري حبوش للصناعة الدوائية.

كما حصلت نور على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الافتراضية السورية عام 2016. في عام 2017 استطاعت نور أن تؤمن منحة دراسية من بريطانيا لمتابعة التحصيل العلمي .

أقيم حفل التخرج في جامعة بورتسموث العريقة بحضور والدها ووالدتها، اللذان زرعا لديها حب العلم والمعرفة وكانا قدوة لها لتحقق حلمها ومتابعة مسيرتهما في التعليم.

تتطلع نور إلى متابعة الحياة الأكاديمية، لتعود يوماً إلى وطنها سورية،  وإلى جامعة دمشق لتسهم في بناء الأجيال القادمة وبناء ما دمرته الحرب .