تخفيف العقوبات الاقتصادية الأمريكية  على سورية

عقوبات سوريا

تخفيف العقوبات الاقتصادية الأمريكية  على سورية

عقوبات سوريا

  1. هل يُسمح للأمم المتحدة وحكومة الولايات المتحدة بإجراء أنشطة ومعاملات تتعلق بالاستقرار والتعافي المبكر تشمل سوريا؟ هل هذا ينطبق على المقاولين والممنوحين أيضا؟

إجابة

نعم فعلا. تخول لوائح العقوبات السورية (SySR) § 542.513 ، وفقًا لشروط معينة ، الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وبرامجها وصناديقها والمنظمات ذات الصلة وموظفيها أو المتعاقدين أو المستفيدين من المنح للمشاركة في جميع المعاملات والأنشطة التي تدعمهم. الأعمال الرسمية في سوريا ، بما في ذلك أي أنشطة ومعاملات تتعلق بالاستقرار والتعافي المبكر لدعم أعمالهم الرسمية. ينطبق هذا التفويض على جميع الموظفين والممنوحين والمقاولين الذين يقومون بالأعمال الرسمية للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة وبرامجها وصناديقها والمنظمات ذات الصلة ، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية وكيانات القطاع الخاص التي تعمل كمتلقين أو مقاولين . يرجى العلم بأن المستفيدين أو المقاولين الذين يجرون الأنشطة والمعاملات المصرح بها بموجب المادة 542.513 يجب أن يقدموا نسخة من عقدهم أو المنحة مع الأمم المتحدة أو وكالاتها المتخصصة وبرامجها وصناديقها والمنظمات ذات الصلة إلى أي شخص أمريكي ، بما في ذلك المؤسسات المالية الأمريكية معالجة تحويلات الأموال لدعم الأنشطة المصرح بها ، قبل أن يشارك الشخص الأمريكي في أو يسهل أي معاملة أو نشاط.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن المادة 542.211 (د) والرخصة العامة الواردة في المادة 542.522 تُعفيان وتفوضان ، على التوالي ، وفقًا لشروط معينة، الحكومة الاتحادية وموظفيها أو الحاصلين عليها أو المتعاقدين معها للمشاركة في جميع المعاملات لدعم أعمالهم الرسمية في سوريا ، بما في ذلك أي أنشطة ومعاملات متعلقة بالاستقرار والتعافي المبكر لدعم أعمالهم الرسمية. ينطبق هذا الإعفاء والتفويض على جميع الموظفين والممنوحين والمقاولين الذين يقومون بالأعمال الرسمية للحكومة الاتحادية ، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية وكيانات القطاع الخاص التي تعمل كمستفيدين أو مقاولين. يرجى العلم بأن المستفيدين أو المقاولين الذين يجرون المعاملات المصرح بها بموجب المادة 542.522 يجب أن يقدموا نسخة من المنحة أو العقد المبرم مع الحكومة الفيدرالية إلى أي شخص أمريكي ، بما في ذلك المؤسسات المالية الأمريكية التي تعالج تحويلات الأموال لدعم الأنشطة المصرح بها ، قبل أن يشارك الشخص الأمريكي في أو يسهل أي معاملة.

بالنسبة للمنظمات غير الحكومية التي لا تعمل كمستفيدين أو متعاقدين مع المنظمات الدولية المذكورة أعلاه أو الحكومة الفيدرالية ، يرجى الاطلاع على المادة 542.516 للحصول على التراخيص بموجب نظام الاشتراك الموحد فيما يتعلق بتصدير أو إعادة تصدير خدمات معينة إلى سوريا لدعم بعض أنشطة المنظمات غير الحكومية.

بشكل منفصل ، لا يخاطر الأشخاص غير الأمريكيين ، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية وكيانات القطاع الخاص والمؤسسات المالية الأجنبية التي تسهل أو تساعد في الأنشطة المذكورة أعلاه ، بالتعرض للعقوبات الثانوية الأمريكية وفقًا لقانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا لعام 2019 بسبب مشاركتهم في الأنشطة المذكورة أعلاه. المصرح بها أو المعفاة للأشخاص الأمريكيين بموجب قانون النظام الموحد. الرجاء مراجعة الأسئلة الشائعة 884 للحصول على معلومات إضافية.

 

يرجى ملاحظة أن هذا التوجيه لا ينطبق على المعاملات والأنشطة التي قد تخضع لعقوبات بموجب برامج عقوبات أخرى يديرها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (على سبيل المثال ، المعاملات مع الأشخاص المحظورين بموجب سلطة مكافحة الإرهاب التابعة لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية (EO 13224، بصيغته المعدلة) أو سلطة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ذات الصلة بسوريا ( EO 13894)) ، ما لم يكن معفيًا أو مصرحًا به من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

تاريخ الإصدار 8 نوفمبر 2021

https://home.treasury.gov/policy-issues/financial-sanctions/faqs/934

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار