لدعم الدينار.. العراق يحظر التعامل بالدولار في الأسواق

لدعم الدينار.. العراق يحظر التعامل بالدولار في الأسواق

الوقت حان".. إيران تنقل الدولار من العراق وأميركا تتدخل

الأحد 14/مايو/2023 – 10:40 ص

محمد رجب السنهوري

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، منع التجار والمواطنين من التعامل بالدولار الأمريكي، في الأسواق والمحال التجارية وحصرت هذه العملية بالدينار العراقي، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام عراقية.

وأوضح مدير قسم العمليات في مديرية الجريمة المنظمة بالعراق، العميد حسين التميمي خلال حملة رقابية، أن مديرية الجريمة المنظمة في وزارة الداخلية العراقية، أصدرت تعميما بمنع تعامل التجار والمواطنين في الأسواق والمحال والمراكز التجارية بالدولار وحصر هذه العملية بالدينار، ويأتي ذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الوزارة بالتنسيق مع البنك المركزي تحت عنوان دعم الدينار العراقي.

حظر التعامل بالدولار الأمريكي في أسواق العراق

ولفت العميد حسين التميمي، إلى أنه تم أخذ تعهدات خطية من أصحاب المحال والمراكز التجارية بأن يكون التعامل بالدينار بدلا من الدولار، لافتا إلى نشر وحدات مدنية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشيرا إلى أن المديرية تهدف من خلال الحملة إلى الحد من استغلال تفاوت أسعار الدولار.

وأضاف التميمي أن المديرية حددت التعامل بالدولار حصرا في البنك المركزي ومكاتب الصيرفة المجازة من قبله، مؤكدا أن مديرية مكافحة الجريمة المنظمة مستمرة بتكثيف حملاتها لمراقبة غلاء أسعار المواد الغذائية والدواء في الأسواق المحلية في بغداد بالتنسيق مع دوائر الرقابة التجارية والاستخبارات للكشف عن المتلاعبين بالأسعار أو المحتكرين للسلع والبضائع.

https://www.cairo24.com/1797833

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 1 =

آخر الأخبار