سنبقى في الاتحاد. احتجاجات في جميع أنحاء بولندا

وتجري الاحتجاجات ليس فقط في وارسو ، ولكن أيضًا في مدن أخرى ، بعد أن قضت المحكمة الدستورية بأن أحكام معاهدة الاتحاد الأوروبي تتعارض مع الدستور البولندي.

سنبقى في الاتحاد. احتجاجات في جميع أنحاء بولندا

وتجري الاحتجاجات ليس فقط في وارسو ، ولكن أيضًا في مدن أخرى ، بعد أن قضت المحكمة الدستورية بأن أحكام معاهدة الاتحاد الأوروبي تتعارض مع الدستور البولندي.

  تاريخ النشر: 10/10/2021 05:58 blik

يوم السبت ، ظهرت أعلام الاتحاد الأوروبي في شوارع العديد من المدن البولندية. بما في ذلك وارسو. لن يكون هناك احتجاج في العاصمة فقط للدفاع عن وجود بولندا في الاتحاد الأوروبي ، ولكن أيضًا في العديد من المدن الأخرى.

أكبر مظاهرة تجري في العاصمة. – “أدعو كل أولئك الذين يريدون الدفاع عن بولندا الأوروبية ، يوم الأحد إلى ساحة القلعة في وارسو ، الساعة 6 مساءً. فقط معًا يمكننا إيقافهم” – دعا دونالد تاسك على تويتر خلال الأسبوع.

في السوق الطويل وعلى الرصيف

كما يتم تنظيم مظاهرات دفاعا عن وجود بولندا في الاتحاد الأوروبي في العديد من المدن الأخرى تحت شعار “نبقى في الاتحاد الأوروبي! نحن مع أوروبا “.

في غدانسك من يظهر 18 مقيمًا دعمهم للبقاء في الاتحاد الأوروبي في Długi Targ.

– أي شخص يعمل لأدنى خطوة في خروج بولندا من الاتحاد الأوروبي يضر بمصالح وطننا. لأنه من مصلحة بولندا المشاركة في إنشاء الاتحاد الأوروبي والمشاركة في اتخاذ قرار بشأن اتجاه تطوره. هذا ما قاتلت من أجله أجيال كاملة من النساء البولنديات والبولنديات – قال ألكساندرا دولكيفيتش ، عمدة غدانسك.

ظهرت أعلام الاتحاد الأوروبي والبولندية في شوارع المدينة ، كما تلقى سكان المدينة الذين سيشاركون في المظاهرة مثل هذه الأعلام.

“سبب المظاهرات ضد السياسة السياسية في جميع أنحاء البلاد هو القرار الأخير للمحكمة الدستورية برئاسة جوليا برزينسبسكا” – تقارير مجلس مدينة غدانسك.

– أي شخص يعمل لأدنى خطوة في خروج بولندا من الاتحاد الأوروبي يضر بمصالح وطننا.

ألكساندرا دولكيفيتش

كما يتم إرسال أعلام الاتحاد الأوروبي إلى المقيمين. يمكن الحصول عليها يوم الأحد أثناء الظهور بالقرب من نبتون. ظهرت أعلام الاتحاد الأوروبي أمس في شوارع العديد من المدن البولندية – بما في ذلك وارسو.

كما دعت ماجدالينا أداموفيتش ، وهي منظمة مشاركة في المظاهرة ، عضو البرلمان الأوروبي ماجدالينا أداموفيتش للمشاركة في الاحتجاج. وكتبت: “لا يمكننا السماح لأي شخص ، لمصالحه الشخصية أو الحزبية ، بتدمير مصالح بولندا ، وتدمير أحلام البولنديين ، وتدمير مستقبل أطفالنا”.

سوبوت تحتج أيضا. – أيها الحبيب ، لنلتقي يوم الأحد الساعة 18.00 في وارسو ، سوبوت ، في مدننا وبلدياتنا! دعونا نعبر عن دعمنا لبولندا ديمقراطية في أوروبا ، ناشد ياسيك كارنوفسكي ، رئيس سوبوت. في هذه المدينة ، يتم تنظيم احتجاج على الرصيف.

سوف يبدو نشيد الفرح

احتجاج أيضا في فروتسواف. بدأت في 16 في ميدان سولني. “هذا رد فعل على حكم المحكمة الدستورية ، وبعد ذلك لم يعد أمام بولندا سوى ثلاثة خيارات. أولاً ، قد تحاول تغيير CJEU بطريقة تتوافق أحكامها مع الدستور البولندي. وهذا سيناريو غير واقعي تمامًا. ثانيًا ، قد تغير بولندا أيضًا دستورها الخاص بنعم بحيث لا تتدخل في CJEU – كما أن السيناريو مستحيل. وأخيرًا – قد تغادر بولندا الاتحاد الأوروبي “- كتب المنظمون. في Wrocław في 18 “نشيد الفرح” كان من المفترض أن يصدر صوتًا من برج قاعة المدينة.

التقى سكان أولشتين في 18 في البلدة القديمة ، بجانب النافورة. “إعلان السلطات الذي أصدرته جوليا برزينيبسكا أنها لا تنوي الامتثال لقانون الاتحاد الأوروبي يخرجنا عمليا من هذا الاتحاد. إنه يدمر الطريق البولندي بأكمله من جمهورية بولندا الشعبية إلى الغرب. ويدفعنا إلى منطقة الفوضى والعزلة “- كتب المنظمون.

وأضافوا أنه “بصفتنا مواطنين في بولندا وأوروبا ، لا يمكننا السماح بذلك”. الكثير يعتمد على التزامنا ووجودنا “- كتبوا.

في بياليستوك ، بدأ الاحتجاج يوم الأحد في رينيك كوسيوسسكي الساعة 6 مساءً.

© Licencja na publikację © ℗ Wszystkie prawa zastrzeżone
Źródło: rp.pl

https://www.rp.pl/polityka/art19000091-zostajemy-w-unii-protesty-w-calej-polsce?smclient=a323d7c2-c5e6-11e6-bc0c-002590e45e04&utm_source=salesmanago&utm_medium=mailing&utm_campaign=NL_RP_TO_BYL_DZIEN_WEEKEND