أكثر من 85 شركة في معرض “سيريا فود”

بدأت أمس فعاليات معرض الصناعات الغذائية التصديرية “سيريا فود” الذي ينظمه اتحاد المصدرين السوري وغرفة صناعة دمشق وريفها بمشاركة 85 شركة وذلك في مدينة المعارض.

المعرض الذي يستمر إلى 15 من الشهر الجاري هو الأكبر من نوعه في مجال الصناعات الغذائية حيث يقام على مساحة 12 ألف متر مربع ويتضمن جميع الأصناف الغذائية المنتجة محليا بهدف إثبات أن المنتج الغذائي السوري ذو قيمة مضافة عالية وينطوي على ميزات نسبية وأخرى مطلقة لا يمكن منافستها.

وأكد رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح أن أهمية المعرض تأتي من كون القطاع الصناعي الغذائي في سورية يعتبر الأول تصديريا لما تمتلكه سورية من منتجات زراعية عديدة مرغوبة عالميا لافتا إلى أنه سيتم استضافة المئات من المستوردين ورجال الأعمال من مختلف البلدان بما فيها أوروبا ودول الجوار وشمال أفريقيا وحوض البحر المتوسط.

بدوره اعتبر رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أن الصناعات الغذائية السورية أصبحت من الصناعات المتطورة بسبب عراقتها وجودتها ومواصفاتها القياسية وسعرها المنافس ووصلت إلى كل دول العالم وحققت انتشاراً واسعاً وإقبالاً كبيراً في الأسواق المحلية والخارجية.

وأشار رجل الأعمال الروسي رومان بيتوجين من مجموعة “سي او بي أي تي” الممثلة لـ 158 شركة متعددة الاختصاصات منها الغذائية إلى أن هدف الزيارة الأساسي لهذا المعرض هو الاهتمام بتصدير المنتجات الروسية إلى الأسواق السورية وشراء المنتجات السورية وتصديرها إلى الأسواق الروسية والقيام بتبادل المعلومات بين الشركات الموجودة لمناقشة كل طرق التعامل التجاري.

بدوره رأى رجل الأعمال السوري عبد المهيمن العمري مدير عام مؤسسة المهيمن للصناعة والتجارة أن هذا المعرض هو فرصة للقاء والتعارف بشكل مباشر على الشركات الأجنبية بنفس الاختصاص أو خارجه وعرض منتجات المؤسسة بما يعود بالفائدة على الجميع.

وأكد رئيس غرفة صناعة الأردن عدنان أبو راغب أن هناك منتجات في سورية جيدة جدا وذات مواصفات عالية دفعتنا لزيارة المعرض لمحاولة استيرادها إلى الأردن إضافة إلى إنها خطوة لإعادة العلاقات الأردنية السورية التجارية الأمر الذي سيؤدي لانسياب السلع السورية إلى الأردن.

حضر افتتاح المعرض وزير الصناعة محمد مازن يوسف وفعاليات اقتصادية وتجارية وحشد من المهتمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة + 10 =

آخر الأخبار