أكبر اقتصادات العالم

أكبر اقتصادات العالم

أكبر 10 اقتصادات في العالم

تمتلك الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي الاسمي 20.4 تريليون دولار وفقًا لصندوق النقد الدولي. هذا الرقم هو حوالي ربع الاقتصاد العالمي. تحتل الصين المرتبة الثانية بإجمالي ناتج محلي اسمي يبلغ 14 تريليون دولار. تعد اليابان ثالث أكبر اقتصاد في العالم، حيث تمثل حوالي 6 في المائة من الاقتصاد العالمي بإجمالي ناتج محلي اسمي يبلغ 5.1 تريليون دولار. تحتل الدول الأوروبية ثلاثة مراكز متتالية في المراكز العشرة الأولى، بينما تأتي ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة في المركز الرابع والخامس والسادس على التوالي. تكمل الهند والبرازيل وإيطاليا وكندا المراكز العشرة الأولى في أكبر اقتصادات العالم. فيما يلي نظرة عامة على أكبر اقتصادات العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي.

أكبر الاقتصادات في العالم

1 – الولايات المتحدة الأمريكية

تفتخر الولايات المتحدة بأكبر اقتصاد في العالم. يمثل الاقتصاد الأمريكي حوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي العالمي. ويرجع ذلك إلى البنية التحتية المتطورة والموارد الطبيعية الغنية التي تساهم في الهيمنة الاقتصادية للبلاد.

2 – الصين:

منذ السبعينيات، حولت الصين نموذجها الاقتصادي من اقتصاد مخطط مركزيًا إلى اقتصاد التصنيع والتصدير. نتيجة لذلك، شهدت الصين نموًا اقتصاديًا سنويًا بنسبة 10٪ سنويًا منذ عام 1978. تعد الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم بإجمالي ناتج محلي اسمي يبلغ 14 تريليون دولار أمريكي.

3 – اليابان:

الناتج المحلي الإجمالي الاسمي لليابان يحتل المرتبة الثالثة في العالم. شهدت اليابان ثروة مختلطة في النمو الاقتصادي مع وجود علامات على الركود منذ عام 2008. ومع ذلك، لا يزال الاقتصاد مستقرًا في الأوقات الاقتصادية الصعبة وهناك تقارير عن نمو اقتصادي إيجابي. في عام 2017، شهدت اليابان نموًا اقتصاديًا بنسبة 1.2٪.

4 – ألمانيا:

ألمانيا هي أكبر اقتصاد في الاتحاد الأوروبي حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي الاسمي السنوي 4.2 تريليون دولار أمريكي، مما يجعلها الرابعة في العالم. العمود الفقري للاقتصاد الألماني هو تصدير الآلات والمركبات والمواد الكيميائية والسلع المنزلية. تساهم القوى العاملة الماهرة بشكل كبير في النمو الاقتصادي. في السنوات الأخيرة، شكلت أزمة اللاجئين وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتحديات ذات الصلة تحديا لقوة الاقتصاد.

5 – فرنسا:

تعد فرنسا خامس أكبر اقتصاد في العالم بإجمالي ناتج محلي اسمي يبلغ 2.93 تريليون دولار. إن ارتفاع مستوى المعيشة وانخفاض مستوى الفقر في فرنسا هو انعكاس حقيقي للناتج المحلي الإجمالي المرتفع ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي. الدولة هي واحدة من الدول المصدرة الرائدة في العالم. في السنوات الأخيرة، شكل معدل البطالة المرتفع البالغ 9.6 في المائة تحديا خطيرا للنمو الاقتصادي. ومع ذلك، من المتوقع أن تستمر البطالة في الانخفاض على مدى السنوات الخمس المقبلة، حسب توقعات صندوق النقد الدولي.

6 – المملكة المتحدة:

بإجمالي ناتج محلي يبلغ 2.94 تريليون دولار، تعد المملكة المتحدة سادس أكبر اقتصاد في العالم وثالث أكبر اقتصاد في أوروبا. الاقتصاد البريطاني مدفوع بشكل رئيسي بقطاع الخدمات، الذي يساهم بنسبة 75٪ في الاقتصاد الكلي. كان للتصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تأثير على اقتصاد البلاد مع خسارة غير مسبوقة قدرها 2، 2-9.5 ٪ من الاقتصاد. ويرجع ذلك إلى الاتفاقيات واللوائح التجارية الجديدة التي يمكن أن تؤثر على تدفق السلع والخدمات إلى البلاد.

مستقبل أكبر الاقتصادات:

سيكون للأسواق الناشئة عواقب بعيدة المدى على مستقبل أكبر اقتصادات العالم. وذلك لأن الأسواق الاستهلاكية توفر فرصًا للنمو الاقتصادي. الاستفادة من الأسواق الاستهلاكية الضخمة ستحدد معدل نمو الاقتصاد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإدارة السليمة للموارد البيئية أن تخلق قادة جدد في المشهد الاقتصادي العالمي.

أكبر اقتصادات العالم

الناتج المحلي الإجمالي الاسمي الدولة المرتبة (بالمليارات)

الناتج المحلي الإجمالي الاسمي الدولة المرتبة
20.4 الولايات المتحدة الأمريكية 1
14 الصين 2
5.1 اليابان 3
4.2 ألمانيا 4
2, 94 المملكة المتحدة 5
2, 93 فرنسا 6
2, 85 الهند 7
2.18 إيطاليا 8
2.14 البرازيل 9
1.8 كندا 10

المصدر: https://pl.history-hub.com/najwieksze-gospodarki-swiata

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار