مؤتمر منتدى الرعاية العامة في آسيا

كتب رئيس الجالية السورية في الصين السيد فيصل العطري:

مؤتمر منتدى الرعاية العامة في آسيا

كتب رئيس الجالية السورية في الصين السيد فيصل العطري:

بتكليف من سعادة السفير #محمد_حسنين_خدام سفير الجمهورية العربية السورية في الصين، كان لي شرف حضور مؤتمر #منتدى_الرعاية_العامة_في_آسيا (#APF) الذي عُقد في جزيرة هاينان وحضره ٤٠٠ شخصية عالمية حضروا من ١٦ دولة ومنطقة ومنهم ممثلين عن ١٥ منظمة عالمية..

كان حضور دول #الحزام_والطريق بارزاً وقد تجاوب الحضور مع الكلمة السورية وأكدوا ان الصين ستساعد سورية على النهوض من محنتها.

كان الترحيب والتفاعل الصيني معنا كبيراً فسورية اليوم جزءاً من مبادرة الحزام والطريق وقد أصبحت شريكاً استراتيجياً للصين بعد الاتفاقية التي وقعها سيادة الرئيس بشار الاسد والرئيس تشي.

خلال المؤتمر تم ذكر تجارب بعض الدول وبعض هذه التجارب يصلح للتنفيذ في سورية خاصة ما يخص تنمية الريف والاماكن الاشد فقراً.

من هذه المشاريع:

إقامة مجموعة شركات خاصة لبيع المستلزمات الزراعية وتسويق المنتجات الزراعية، ومنح العائلات الفقيرة حق استثمار “مشروط” لأراضي زراعية او بيوت بلاستيكية او مناحل تتضمن منزل ريفي حيث يبقى للعائلة حق الاستمرار بالاستثمار إذا حققت معدل الإنتاج المطلوب، وتفقد حقها بالأرض بعد موسمين متعاقبين لا تحقق فيهما المعدل المطلوب دون عذر قاهر مقبول.

يقوم المزارع باستجرار احتياجات مشروعه من الشركة المذكورة، وعندما يحين موعد جني المحصول يبيعها اياه بسعر معتدل يتناسب مع اسعار السوق…

مما يعني ان المستثمر سيبقى نشيطاً ومستمراً بعمله.

في الاماكن القريبة من الانهار يمكن إقامة مزارع سمكية متفرقة حيث تعتني كل عائلة بمزرعتها الخاصة.

وبهذا بإمكان مؤسسة واحدة تحويل قرية بأكملها من حالة الخمول للإنتاج…

هذا نموذج من الافكار وهناك افكار خاصة بتطوير واقع التعليم والزراعة والصناعة والسياحة والاعمال التقنية والهندسية…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر − أربعة =

آخر الأخبار