برج خور دبي اعلى بناء على سطح الارض تحفـة الامارات الجديدة…

البرج الجديد ارتفاعه 1100 متر

برج خور دبي اعلى بناء على سطح الارض تحفـة الامارات الجديدة…

🔹️برج خور دبي  Dubai creek tower العملاق الإماراتي الجديد يبدأ في الظهور على سطح الأرض بعد الانتهاء من أساساته بعمق 75 متر استمرت لعام ونصف في التنفيذ.

🔹️البرج الذي سينتزع من أخيه برج خليفة لقب أعلى بناء شيده الإنسان على سطح الأرض بعد اكتماله. فبمجرد انتهائه سوف تحطم دبي الرقم القياسي مرة أخرى بأعلى بناء شيده الإنسان في التاريخ، بعد أن قامت بذلك مسبقاً من خلال برج خليفة.

🔹️صممـه المهندس الإسبــاني سانتيـاجو كالاترافا سطح مـراقبة يلتف لـ360 درجة في أعلى البرج، كما تغطي ١٢٠ ألف طن من الأسـمنت دعـامات البـرج التـي استـخدم فيها ١٨ ألف طـن من الفولاذ المسلح.

🔹️استوحي تصميمه من زهرة الزنبق واللمسات الشرقية التقليدية للمآذن العربية.

🔹️المطور العقاري هو “إعمار” والشركه المنفذه هي العملاق الصيني “China state” بتكلفه مبدئيه تبلغ مليار دولار.

🔹️البرج الجديد ارتفاعه 1100 متر ليكون اول بناء علي سطح الأرض يتجاوز ارتفاعه الكيلو متر الواحد الأمر الذي استدعى تثبيت البرج بالأسلاك للتغلب على الجاذبية والرياح.

🔹️ويرتبط البرج بالأرض بكابـلات على شكل الزنبق، بينما يـثبت برعم الزهرة بـ١١٠ كم من الكابلات.

🔹️وأعلنت شركة “إعمار” تـكلفة برج خور دبي، حيث تبلغ مليار دولار

🔹️يعد برج خور دبي معلماً سياحياً يعكس الأفق العمراني لإمارة دبي، فضلاً عن كونه صرحاً ثقافياً وعمرانياً يـجمع كلاً من فـن العمـارة الإسـلامية وفـن التصـميم الحـديث، محـاكياً الـتنـوع الثقافي والترفيه لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

🔹️تم الانتهاء من صبّ الأساسات الخرسانية للبرج، التي بدأت في سبتمبر 2017. وشملت الأعمال صبّ 50 ألف متر مكعب من الإسمنت، بوزن يصل إلى نحو 120 ألف طن، أو ما يعادل وزن برج «سي إن» في كندا، كما تم استخدام نحو 16 ألف طن من الفولاذ المسلح في الدعامات، بما يزيد قليلاً على ضعف وزن «برج إيفل».

🔹️وتولى المهندس المعماري الإسباني السويسري، سانتياغو كالاترافا فالس، الذي حرص على أن يكون للبرج سطح مراقبة يلتف 360 درجة في أعلاه، فضلاً عن تصميم داخلي مستوحى من «حدائق بابل المعلقة».

🔹️ويعد «برج خور دبي» تحفة هندسية بكل المعايير والمقاييس العمرانية، إذ سيضم منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات تعكس أجواءها حدائق بابل المعلقة، التي كانت إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

https://www.facebook.com/110336053663568/posts/301693784527793/