كيف يريد كاتشينسكي و بواشتشاك Kaczyński و Błaszczak جعل بولندا قوة عسكرية

مارك دوماغالسكي وزبيغنييف لينتوفيتش، ترجمة الدكتور مصطفى العبد الله الكفري من اللغة البولونية

كيف يريد كاتشينسكي و بواشتشاك Kaczyński و Błaszczak جعل بولندا قوة عسكرية

مارك دوماغالسكي وزبيغنييف لينتوفيتش، ترجمة الدكتور مصطفى العبد الله الكفري من اللغة البولونية

من شأن التجنيد الأسهل والأجور الأعلى ومصادر التمويل المثيرة للجدل زيادة الجيش من 120 ألفًا. ما يصل إلى 250 ألف جنود.

نائب رئيس الوزراء ياروسواف كاتشينسكي ووزير الدفاع الوطني ماريوش بواشتشاك خلال مؤتمر صحفي في وارسو الصورة: PAP / Wojciech Olkuśnik تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2021 19:26

قال نائب رئيس الوزراء، رئيس حزب القانون والعدالة، ياروسواف كاتشينسكي، اليوم الثلاثاء، إن الهدف هو زيادة قوة جيشنا مرات عديدة في مواجهة التهديدات الخارجية، والقانون الجديد للدفاع عن الوطن يضع الأساس لذلك.

بعد التغييرات، من المقرر أن يرتفع عدد القوات المسلحة إلى 250000. جنود محترفون و50 الف. جنود قوات الدفاع الإقليمية. هذا هو الحد الأدنى المفترض.

يجب تقديم الخدمة العسكرية الأساسية للمتطوعين (إلزامية لن تعود). سيتمكن هؤلاء الجنود، بعد 28 يوماً من التدريب الأساسي، ثم 11 شهرًا من التدريب المتخصص، من دخول الخدمة العسكرية المهنية أو العودة إلى الحياة المدنية.

250  الف جنود محترفون و 50 الف. سيتم التمويل عن طريق السندات.

ستصبح قواعد الترقية في الجيش أكثر مرونة وسيتم تخصيص عدة رتب عسكرية لوظيفة واحدة، على سبيل المثال لقائد سرية، لذلك سيكون من الممكن الترقية إلى نفس المنصب. هناك أيضاً رتبة إضافية لأخصائي خاص أقدم براتب أعلى.

حافز كبار المحترفين هو 1500 زلوتي بولندي من الأجر الإضافي، إذا قرروا البقاء في الخدمة بعد 25 عامًا، و2500 زلوتي بولندي – بعد 28 عامًا.

المشروع مثير للجدل بالفعل.

–  أخشى ذلك باقتراح 250 ألف. جيش محترف، نحن نقدم عطاءات تتجاوز بكثير حدود القدرة الاقتصادية للدولة – كما يقول القائد السابق للقوات البرية فواديمار سكشيبتشاك Skrzypczak.

إذا حققنا هذا العدد من الجنود المحترفين، فسنكون ثالث أكبر جيش في الناتو بعد الولايات المتحدة وتركيا. وهذا يعني الحاجة إلى زيادة الإنفاق على المعدات والأسلحة إلى مستوى غير مسبوق.

تريد الحكومة تمويل هذه الخطط الواسعة من قبل صندوق دعم القوات المسلحة، بما في ذلك من سندات BGK والمدفوعات من أرباح البنك الوطني البولوني NBP. سوافومير دودك Sławomir Dudek، كبير الاقتصاديين فيFOR، غاضب من مثل هذه الخطط.

–  البرلمان لديه ميزانية الدولة للعام المقبل، والتي لم تعد تتضمن مئات المليارات من الزلوتي المخبأة في الديون والأموال مع BGK. الآن يتم إنشاء واحدة أخرى، خارج السيطرة البرلمانية، إلى جانب التعريف الدستوري للمالية العامة. ويقول إن جزءًا من الموارد المالية العسكرية سيتم نقله خارج الميزانية.

نحن نرفض فكرة أن يكون الجيش صغيراً ولكنه مسلح جيداً. قال ياروسلاف كاتشينسكي، رئيس حزب القانون والعدالة، إنه يجب أن تكون كبيرة بقدر الإمكان ومسلحة جيداً. نائب رئيس الوزراء للأمن ورئيس وزارة الدفاع الوطني، ماريوس باشتشاك، يعرضان افتراضات قانون الدفاع الوطني. المصدر: Rzeczpospolita

© رخصة النشر © ℗ جميع الحقوق محفوظة

https://www.rp.pl/mundurowi/art19051491-jak-kaczynski-i-blaszczak-chca-zrobic-z-polski-militarne-mocarstwo?smclient=a323d7c2-c5e6-11e6-bc0c-002590e45e04&utm_source=salesmanago&utm_medium=mailing&utm_campaign=NL_RP_RZECZPOSPOLITA