شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرجراند تقدم طلبا للحماية من الإفلاس في محكمة مانهاتن

- ساهمت إيفلين تشنغ وإليوت سميث من CNBC في هذه القصة.

شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرجراند تقدم طلبا للحماية من الإفلاس في محكمة مانهاتن

HUAI'AN, CHINA - JULY 20, 2023 - Evergrande Group's Evergrande Mingdu residential complex, July 20, 2023, Huai 'an, Jiangsu, China. From the perspective of financial data, in the two years of 2021 and 2022, China Evergrande suffered a total loss of 812.03 billion yuan. In terms of liabilities, according to the financial report disclosed by China Evergrande, by the end of 2022, China Evergrande's total liabilities were 2.44 trillion yuan, and 1.72 trillion yuan after excluding contract liabilities of 721 bil

الاقتصاد الصيني:

 

تم النشر الخميس ، 17 أغسطس 2023 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة. تم التحديث الجمعة ، 18 أغسطس 20238:00 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة

سوماثي بالا

النقاط الرئيسية:

تقدمت شركة التطوير العقاري الصينية المثقلة بالديون Evergrande Group يوم الخميس بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 15 في محكمة إفلاس أمريكية.

وفي دعوى إلى محكمة مانهاتن للإفلاس، سعت الشركة إلى الاعتراف بمحادثات إعادة الهيكلة الجارية في هونغ كونغ وجزر كايمان وجزر فيرجن البريطانية.

تخلف مطور العقارات الأكثر مديونية في العالم عن السداد في عام 2021 وأعلن عن برنامج إعادة هيكلة الديون الخارجية في مارس.

مجمع سكني شيدته Evergrande في هوايان ، جيانغسو ، الصين ، في 20 يوليو 2023. المستقبل للنشر | المستقبل للنشر | جيتي إيماجيس

تقدمت شركة العقارات الصينية العملاقة إيفرجراند يوم الخميس بطلب للحماية من الإفلاس بموجب الفصل 15 في محكمة أمريكية.

في ملف أمام محكمة الإفلاس في مانهاتن ، أشارت الشركة إلى إجراءات إعادة الهيكلة في هونغ كونغ وجزر كايمان وجزر فيرجن البريطانية.

وفي بيان منفصل، قالت إيفرجراند يوم الجمعة إنها ستطلب من المحكمة الأمريكية “الاعتراف بخطط الترتيب في إطار إعادة هيكلة الديون الخارجية لهونج كونج وجزر فيرجن البريطانية”.

وأضافت: “الطلب هو إجراء عادي لإعادة هيكلة الديون الخارجية ولا يتضمن التماس الإفلاس”.

تخلف مطور العقارات الأكثر مديونية في العالم عن السداد في عام 2021 وأعلن عن برنامج إعادة هيكلة الديون الخارجية في مارس. تم تعليق تداول أسهم Evergrande منذ مارس 2022.

تم حظر هذا المحتوى لأنك لا تسمح بملفات تعريف الارتباط.

لعرض هذا المحتوى ، انقر فوق تفضيلات ملفات تعريف الارتباط هنا أو في أسفل الصفحة للسماح بجميع ملفات تعريف الارتباط.

يسمح الفصل 15 من الحماية من الإفلاس  لمحكمة الإفلاس الأمريكية بالتدخل في قضية الإعسار عبر الحدود التي تشمل الشركات الأجنبية التي تخضع لإعادة الهيكلة من الدائنين. ويهدف إلى حماية أصول المدينين وتسهيل إنقاذ الشركات التي تعاني من مشاكل مالية.

كما تقدمت شركة Tianji Holdings ، وهي شركة تابعة لشركة Evergrande ، وشركتها الفرعية ، Scenery Journey ، بطلب للحصول على حماية الفصل 15 في محكمة الإفلاس في مانهاتن ، وفقا للإيداع.

تداعيات قطاع العقارات

ويأتي تقديم إيفرجراند وسط مخاوف من العدوى من أن مشاكل قطاع العقارات في الصين قد تمتد إلى أجزاء أخرى من الاقتصاد، الذي شهد بالفعل نموا متعثرا.

في الآونة الأخيرة ، كافحت Country Garden ، التي كانت واحدة من أكبر المطورين في الصين ، لسداد مدفوعات القسائم على السندات المقومة بالدولار الأمريكي وأصدرت تحذيرا بشأن الأرباح.

كما علقت الشركة التداول في ما لا يقل عن 10 من سنداتها المتداولة باليوان في البر الرئيسي للصين ، وفقا لرويترز.

تعاني شركة العقارات الصينية العملاقة Evergrande من مشكلة ديون كبيرة – وإليك سبب أهميتها

لطالما كان قطاع العقارات الضخم في الصين محركا حيويا للنمو لثاني أكبر اقتصاد في العالم ، ويمثل ما يصل إلى 30٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.

وعلى الرغم من إشارات السياسة الأخيرة، لا تزال مخاوف المستثمرين قائمة. وفي أواخر تموز/يوليو، أشار كبار قادتها إلى تحول نحو دعم أكبر لقطاع العقارات، مما يمهد الطريق أمام الحكومات المحلية لتنفيذ سياسات محددة.

في يوليو  ، سجلت Evergrande خسارة مجمعة قدرها 81 مليار دولار على مدار العامين الماضيين ، بعد أن كافحت لإنهاء المشاريع وسداد الموردين والمقرضين.

وقالت الشركة إن صافي الخسائر لعامي 2021 و2022 بلغ 476 مليار يوان (66.36 مليار دولار) و105.9 مليار يوان (14.76 مليار دولار) على التوالي، نتيجة لشطب الممتلكات وإعادة الأراضي والخسائر في الأصول المالية وتكاليف التمويل.

تم توقيع ملف الإفلاس من قبل جيمي فونغ ، الذي أدرج نفسه على أنه “ممثل أجنبي” لمجموعة China Evergrande Group. وأضافت العريضة أنه من المقرر عقد اجتماع “دائني المخطط” يوم الأربعاء في مكتب سيدلي أوستن في هونغ كونغ ، وهي شركة محاماة مقرها الولايات المتحدة تمثل إيفرجراند.

– ساهمت إيفلين تشنغ وإليوت سميث من CNBC في هذه القصة.

https://www.cnbc.com/2023/08/18/china-property-developer-evergrande-files-for-bankruptcy-protection-in-us.html

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

17 − 13 =

آخر الأخبار