لبنان – مجلس الوزراء واصل البحث بمشروع الموازنة وسيعقد جلسة مساء الاحد

لبنان – مجلس الوزراء واصل البحث بمشروع الموازنة وسيعقد جلسة مساء الاحد

18 May، 2019

عقد مجلس الوزراء اللبناني الجمعة جلسة في السراي الحكومي برئاسة الرئيس سعد الدين الحريري وحضور الوزراء، حيث استكمل البحث في بنود مشروع قانون الموازنة العامة.

وبعد الجلسة تحدث وزير الإعلام جمال الجراح حيث تلا المقررات الرسمية قائلا “سنعقد جلسة مقبلة عند التاسعة والنصف من مساء الأحد”، ولفت الى ان “أهم القرارات التي اتخذت اليوم تضبط الإنفاق والتهرب الضريبي والجمركي وفي موضوع التهرب الضريبي، باتت هناك جملة إجراءات منها اعتماد الموازنة المصدقة، فلكي تتمكن الشركة أو أي أحد الحصول على قرض من المصارف، يجب أن تكون ميزانيته مصدقة من وزارة المالية”.

وأضاف الجراح “كما ألزمنا البلديات أن تصرح لوزارة المالية عن كل المؤسسات التجارية أو مؤسسات الأعمال التي تفتح في نطاقها البلدي لكي تتمكن وزارة المالية من متابعة موضوع التهرب الضريبي”، وتابع “في موضوع التهرب الجمركي، هناك أيضا جملة إجراءات اتخذت، وهناك ضبط للتهريب عبر المعابر غير الشرعية، وكلفت وزارة الدفاع بوضع آلية لهذا الموضوع. وكذلك، هناك إقفال المؤسسات الوهمية والعديد من الأمور الأخرى التي أقرت في السابق”.

واشار الجراح الى “الرئيس الحريري أبلغ الوزراء أن التدبير رقم 3 سيرفع إلى المجلس الأعلى للدفاع للبت به”.

وقال الجراح “ليست هناك دولة في العالم لا تأخذ ضريبة على التقاعد، خفضنا المكافآت، ففي الموازنة الماضية حددنا سقف ساعات العمل الإضافية ب35 ساعة، لكن بقيت في الموازنات أموالا للمكافآت، هذه الأموال خفضناها 70% لكي تعطى المكافآت للناس الذين حققوا أمورا إضافية وعملوا بشكل إضافي، فيما كانت قبلا توزع على الجميع وبشكل استنسابي، فهذه الآلية الآن توفر أموالا كثيرة”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

http://www.almanar.com.lb/5248223

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.