التمويل وبقاء الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

التنقل في متاهة التمويل: دليل البقاء للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

 التمويل وبقاء الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

رقم خيالي.. هذا هو حجم سوق الذكاء الاصطناعي بحلول 2030 – الرباط اليوم

التنقل في متاهة التمويل: دليل البقاء للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

I – مقدمة:

مرحبًا بك في عالم شركات الذكاء الاصطناعي المثير! هذا المجال هو مركز للابتكار والمنافسة والنمو الهائل. يعد الذكاء الاصطناعي محولاً للصناعات ويخلق فرصاً جديدة للشركات الناشئة في مجالات الرعاية الصحية والتمويل وغيرها. ومع ذلك، يعد تأمين التمويل خطوة حاسمة لشركات الذكاء الاصطناعي. فهو يوفر رأس المال اللازم لتطوير التكنولوجيا وتوظيف المواهب وتوسيع العمليات. بدون تمويل، حتى أكثر شركات الذكاء الاصطناعي الواعدة قد تواجه صعوبة في تحقيق إمكاناتها. يهدف هذا المقال إلى إرشاد شركات الذكاء الاصطناعي خلال عملية التمويل، وتقديم نصائح واستراتيجيات للمساعدة في تأمين رأس المال اللازم للنمو والنجاح.

II – فهم المشهد التمويلي لشركات الذكاء الاصطناعي:

  1. A. البدائل المختلفة للتمويل لشركات الذكاء الاصطناعي:

تتوفر لشركات الذكاء الاصطناعي مجموعة واسعة من خيارات التمويل، وتشمل ما يلي:

  • تمويل البذور: يتم العادة البحث عنه قبل أن يكون المنتج أو الخدمة جاهزًا للتسويق. يغطي تكاليف المرحلة المبكرة للبحث والتطوير، بما في ذلك تصميم النماذج الأولية وإعداد البراءات وغيرها.
  • رأس المال المغامر: هو شكل من أشكال تمويل الأسهم الخاصة يتم توفيره من قبل شركات رأس المال المغامر أو الصناديق للشركات الناشئة والشركات في مرحلة مبكرة والشركات الناشئة التي تم اعتبارها لها إمكانات نمو عالية.
  • استثمار الملائكة: يوفر المستثمر الملائكي الأموال البذرية الأولية للشركات الناشئة، عادة مقابل حصة في الملكية في الشركة. وعادة ما يكونون أفراد ثريين يبحثون عن معدل عائد أعلى من الفرص التقليدية للاستثمار. يستثمرون أموالهم الخاصة في الشركات الناشئة التي يجدونها مثيرة وواعدة.
  • حاضنات الأعمال: هذه هي المنظمات التي تساعد الشركات الناشئة والشركات في مرحلة مبكرة على النمو من خلال توفير خدمات مثل التدريب الإداري ومساحة المكاتب.
  • منصات التمويل التشاركي: هذه هي المنصات التي يمكن للأفراد الاستثمار في شركة في مرحلة مبكرة مقابل حصة في الملكية. يقدم المستثمرون المال للشركة ويحصلون على حصة صغيرة من تلك الشركة.
  • المقرضون للتمويل الصغير: هذه هي المؤسسات التي تقدم خدمات مالية للأفراد ذوي الدخل المنخفض أو أولئك الذين ليس لديهم الوصول إلى الخدمات المصرفية التقليدية.
  • تمويل عميق: هذا هو برنامج تمويل مجتمعي يهدف إلى مطوري الذكاء الاصطناعي الذين يحتاجون إلى أموال بذور لتغطية تكاليف بناء مشروع مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  1. B. تقييم مزايا وعيوب كل مصدر للتمويل:

كل مصدر للتمويل له مجموعة من الإيجابيات والسلبيات:

  • رأس المال المغامر: يمكن أن يوفر أموالاً كبيرة، ولكنه غالبًا ما ينطوي على التخلي عن حصة الملكية والسيطرة.
  • استثمار الملائكة: عادة ما يكون أقل بكثير، ولكنه قد يأتي مع استشارة قيمة.
  • حاضنات الأعمال: توفر موارد مثل الإرشاد الإداري والتدريب والدعم المالي.
  • التمويل التشاركي: يتيح لك جمع الأموال بسرعة والتحقق من الطلب على منتجك أو خدمتك قبل إنشائها.
  • المقرضون للتمويل الصغير: يقدم قروضًا وخدمات مالية أخرى لرجال الأعمال ذوي الدخل المنخفض.
  • التمويل العميق: برنامج تمويل مجتمعي يهدف إلى مطوري الذكاء الاصطناعي الذين يحتاجون إلى أموال بذور لتغطية تكاليف بناء مشروع مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  1. C. العوامل الحاسمة التي تؤثر على قرارات التمويل:

تؤثر عدة عوامل رئيسية على قرارات التمويل لشركات الذكاء الاصطناعي:

  • قوة خطة العمل.
  • حجم السوق المحتمل.
  • خبرة الفريق.
  • فرادة التكنولوجيا.

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن المستثمرين غالباً ما يفتقرون إلى فهم التفاصيل التقنية للذكاء الاصطناعي، خاصة فيما يتعلق بإمكانياته وفرص السوق. لذلك، يكون معدل رفض مقترحات الذكاء الاصطناعي مرتفعًا بشكل ملحوظ – سواء كان ذلك من قبل المستثمرين الملائكة أو منصات التمويل التشاركي أو رؤوس الأموال. ولكن هناك طريقة جديدة تمامًا لتمويل وإنشاء مشاريع الذكاء الاصطناعي، وهي “تمويل عميق”. يهدف هذا البرنامج التمويلي إلى أن يكون عملًا جيدًا ومحكومًا بالمجتمع بالكامل. يهدف إلى دعم الرؤى والمهمة المشتركة مع SingularityNET ودعم نموها.

. بناء أساس قوي

خطة عمل مقنعة واقتراح قيمة أمران أساسيان. يجب أن توضح بوضوح المشكلة التي يحلها شركتك الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وكيف يحقق ذلك، ولماذا هو أفضل من الحلول الحالية. يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي مساعدة في إنشاء تقديمات مقنعة فعالة، من خلال تحليل العروض الناجحة وتوفير قوالب واقتراحات. يعد تجميع فريق ماهر وذو خبرة أمراً حاسمًا. يبحث المستثمرون عن فرق تجمع بين الخبرة التقنية والفهم العملي.

IV. إجراء البحوث السوقية

تحديد الأسواق المستهدفة والعملاء المحتملين يساعد في تحديد منتجك واستراتيجيتك. كما يوضح للمستثمرين أن هناك طلبًا على حلولك. يعد تحليل المنافسين وتمييز شركتك الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي أمرًا حاسمًا. يساعد في وضع شركتك الناشئة في السوق وإبراز اقتراح قيمتك الفريدة. يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي توفير رؤى قيمة حول اتجاهات السوق وسلوك العملاء، مما يساعد في توجيه استراتيجيتك واتخاذ القرارات.

V. الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة

في المشهد الأعمال الحديث، تقوم أدوات الذكاء الاصطناعي بثورة في العمليات وتفاعلات العملاء واستراتيجيات الاستثمار. إليك كيف يمكن للشركات الناشئة استغلال قوة الذكاء الاصطناعي:

A. تحليلات العملاء

تحليلات العملاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل تلك المقدمة من منصات إدارة علاقات العملاء المختلفة، يمكن أن تحدد نقاط ألم العملاء وتفضيلاتهم. تساعد هذه البيانات الثمينة الشركات الناشئة في تخصيص منتجاتها ورسائلها لتلبية احتياجات العملاء بفعالية.

B. تحليل مشاعر السوق

تستطيع أدوات معالجة اللغة الطبيعية (NLP) أتمتة تحليل مشاعر السوق. من خلال توفير رؤى فورية حول تصورات العملاء والاتجاهات، تمكن هذه الأدوات الشركات الناشئة من البقاء في المقدمة وتكييف استراتيجياتها مع تطورات السوق.

  1. C. تصور البيانات

تستطيع أدوات تصور البيانات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي تحويل البيانات المعقدة إلى تمثيلات بصرية قابلة للفهم. تساعد هذه الرؤى في توجيه الاستراتيجية واتخاذ القرارات، مما يمكن الشركات الناشئة من اتخاذ قرارات قائمة على البيانات.

VI. تحديد المستثمرين ذوي الصلة

تلعب أدوات الذكاء الاصطناعي أيضًا دورًا حاسمًا في تحديد المستثمرين المحتملين وتأمين التمويل:

A. تحديد المستثمرين

تستطيع أدوات الذكاء الاصطناعي مثل Raizer وCrunchbase تبسيط عملية تحديد المستثمرين المحتملين. من خلال تحليل أنماط الاستثمار والتفضيلات، توفر هذه الأدوات نظرة شاملة على مصادر التمويل المحتملة.

B. تحليل محفظة المستثمر

تستطيع أدوات تحليل البيانات المدفوعة بالذكاء الاصطناعي، مثل CB Insights وDealroom، توفير رؤى حول محافظ المستثمرين. يمكن أن تكشف هذه الرؤى استراتيجية المستثمر واهتمامه المحتمل بشركتك الناشئة.

C. بناء علاقات مع شركات رأس المال المغامر المتخصصة في الذكاء الاصطناعي

يمكن أن يزيد بناء علاقات مع شركات رأس المال المغامر المتخصصة في الذكاء الاصطناعي من فرصك في تأمين التمويل. يمكن أن تساعد منصات مثل Spinbase وPitchgrade في هذه العملية من خلال توفير رؤى قيمة وموارد للشركات الناشئة التي تبحث عن المستثمرين والتمويل.

VII. أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى للشركات الناشئة

A. تحقق من صحة فكرة العمل

تستطيع أدوات مثل Validator AI وTest & Start توفير ملاحظات وتحليلات حول أفكار العمل، مما يساعد رواد الأعمال على التحقق من مفاهيمهم وتحسين خططهم.

B. تحسين التقديم

Pitches.ai هو أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد في تحسين عروض العروض التقديمية للشركات الناشئة من خلال تحسين الوضوح والهيكل والتأثير العام. يمكن أن تساعد المؤسسين في إنشاء شرائح أكثر قابلية للفهم وذات تأثير عال.

C. تحليل فكرة العمل

Checkmyidea-ia هو خدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي تقدم تحليلًا شاملاً لفكرة عملك، بما في ذلك البحوث السوقية وتحليل المنافسين وتصنيف الفكرة.

في الختام، تقدم أدوات الذكاء الاصطناعي مجموعة متنوعة من الفوائد للشركات الناشئة، من تحسين العمليات التجارية إلى تأمين التمويل. من خلال الاستفادة من هذه الأدوات، يمكن لشركات الذكاء الاصطناعي أن تحصل على ميزة تنافسية وتزيد من فرص نجاحها.

VIII. أفضل شركات رأس المال المغامر التي تستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي

1. ألفا إنتليجنس كابيتال

صندوق رأس المال المغامر العالمي الذي يستثمر في شركات تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة العميقة. يتميز بتواجده العالمي في سان فرانسيسكو وباريس وهونغ كونغ وسنغافورة ودبي.

2. إير ستريت كابيتال

تتميز هذه الشركة بتركيزها الحصري على التكنولوجيا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وشركات علوم الحياة، مما يجعلها مثالية لشركات الذكاء الاصطناعي في هذه القطاعات.

3. تو سيجما فينتشرز

مقرها في نيويورك، تستثمر تو سيجما فينتشرز في الشركات التي يديرها أشخاص ذوو طموح عالٍ وأفكار قد تغير العالم. وتشتهر بنطاق استثمارها الواسع، من التمويل البذري إلى التوسع.

4. دي سي في سي (ديتا كولكتيف في سي)

تتميز دي سي في سي بفريقها الفريد المؤلف من رؤساء رأس المال المغامر ذوي الخبرة ورجال الأعمال التكنولوجيين والمهندسين العاملين. تستثمر في شركات البيانات الكبيرة وبنية البيانات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في مرحلة البذور والمرحلة المبكرة.

5. 1984 فينتشرز

تستثمر هذه الشركة في رأس المال المغامر في مرحلة مبكرة وتركز على قطاعات تتراوح من التكنولوجيا العقارية والتكنولوجيا المالية إلى الرعاية الصحية والسوق وخدمات البرمجيات كخدمة والتجارة الإلكترونية والاستهلاك.

6. وينج في سي

وينج في سي هي شركة رأس المال المغامر المصممة خصيصًا تأسست من قبل اثنين من المحترفين في هذا المجال. تستثمر في الشركات في مرحلة مبكرة، مما يجعلها مناسبة للشركات الناشئة التي تبحث عن تمويل مرحلة ما قبل البذور والبذور وسلسلة A.

7. زيتا فينتشر بارتنرز

زيتا فينتشر بارتنرز هي أول صندوق متخصص يلتزم بتحقيق عوائد استثنائية من سوق التحليلات ذات النمو العالي. هذا يجعلها مناسبة لشركات الذكاء الاصطناعي في مجال التحليلات.

8. إم12

إم12، المعروفة سابقًا باسم مايكروسوفت فينتشرز، تستثمر في مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والبيانات الكبيرة والتحليلات وبرامج الأعمال وبنية السحابة والتقنيات الناشئة والإنتاجية والاتصالات والأمان.

9. ترو فينتشرز

ترو فينتشرز هي شركة رأس المال المغامرة مقرها في وادي السيليكون تستثمر في شركات التكنولوجيا في مرحلة مبكرة. لديها تركيز واسع في مراحل الاستثمار، من التمويل البذري إلى سلسلة B.

10. أيه إم إي كلاود فينتشرز

تستثمر أيه إم إي كلاود فينتشرز في شركات التكنولوجيا من مرحلة البذور إلى المراحل المتأخرة التي تبني البنية التحتية وسلاسل القيمة حول البيانات. هذا يجعلها مناسبة لشركات الذكاء الاصطناعي المتمحورة حول البيانات.

11. غريكروفت

غريكروفت هي شركة رأس المال المغامرة تركز على شركات التكنولوجيا والاستثمارات في الإنترنت والأسواق المحمولة. لديها تركيز واسع في مراحل الاستثمار، من مرحلة ما قبل البذور إلى التوسع.

12. هايبربلان فينتشر كابيتال

هايبربلان فينتشر كابيتال هي شركة استثمار تركز على الذكاء الاصطناعي وشركات البيانات. تستثمر في مراحل البذور وسلسلة A وسلسلة B.

13. مورادو فينتشرز

تركز مورادو فينتشرز على شركات التكنولوجيا في مرحلة البذور ذات النمو العالي، مع التركيز الخاص على الأعمال “المغذاة بالبيانات”. هذا يجعلها مناسبة لشركات الذكاء الاصطناعي المتمحورة حول البيانات.

14. جرادينت فينتشرز

جرادينت فينتشرز تساعد المؤسسين على بناء شركات تحولية. تختص في الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والشبكات العصبية وتعلم الآلة وعلوم البيانات والواقع الافتراضي والواقع المعزز ورأس المال المغامر والشركات الناشئة والمجتمع.

15. بوتستراب لابس

بوتستراب لابس هي شركة رأس المال المغامرة الرائدة في وادي السيليكون التي تركز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي. تعد أول شركة رأس المال المغامرة تركز حصريًا على الذكاء الاصطناعي منذ عام 2015.

16. إيست فينتشرز

إيست فينتشرز هي شركة رأس المال المغامرة في مرحلة مبكرة ولا ترتبط بقطاع محدد، وقد دعمت أكثر من 170 شركة في منطقة جنوب شرق آسيا.

17. ستريمليند فينتشرز

ستريمليند فينتشرز هي شركة استثمار في مرحلة البذور تؤمن بأن مؤسسي الشركات هم الأبطال الحقيقيين لخلق القيمة الريادية في مجتمعنا.

كل واحدة من هذه الشركات لديها قوة فريدة وتركيزات مختلفة. يجب على شركات الذكاء الاصطناعي أن تأخذ في الاعتبار هذه العوامل المميزة عند اختيار الشركة المناسبة للتواصل معها للحصول على التمويل.

IX. الاستنتاج

تأمين التمويل خطوة حاسمة لأي شركة ناشئة، وشركات الذكاء الاصطناعي ليست استثناءً. من خلال فهم المشهد التمويلي، واستغلال أدوات الذكاء الاصطناعي، وتحديد المستثمرين المناسبين، يمكن لشركات الذكاء الاصطناعي تأمين رأس المال اللازم للنمو والنجاح. تذكر، رحلة كل شركة ناشئة فريدة، وما يعمل لشركة قد لا يعمل لأخرى. لذلك، من المهم تخصيص استراتيجية التمويل لتلبية احتياجات وظروف شركتك الناشئة بشكل محدد. حظًا موفقًا في رحلتك للحصول على التمويل!

قم بتحسين أعمالك باستخدام خدمات وأدوات Araby.Ai للذكاء الاصطناعي

تقدم Araby.Ai مجموعة شاملة من خدمات وأدوات الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في تحليل عمليات عملك لتحديد ودمج وإنشاء حلول مخصصة للذكاء الاصطناعي. استكشف شات GPT العربي/الإنجليزي، وأدوات إنشاء المحتوى الذكية، ومولد النصوص إلى صور، وأدوات الأعمال الذكية الأخرى اليوم! اشترك في النسخة التجريبية المجانية على Araby.Ai، أو قم بتنزيل تطبيقنا على Google أو Apple App.

تم إعداد هذا المقال بواسطة saleem dayazada، مهندس برمجة الذكاء الاصطناعي/التسويق الرقمي

 

التنقل في متاهة التمويل:

دليل البقاء للشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

Contents

توجيه المتاهة التمويلية: دليل البقاء لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة 3

I – مقدمة: 3

II – فهم المشهد التمويلي لشركات الذكاء الاصطناعي: 3

  1. A. البدائل المختلفة للتمويل لشركات الذكاء الاصطناعي: 3
  2. IV. إجراء البحوث السوقية 6
  3. V. الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي للشركات الناشئة 6
  4. A. تحليلات العملاء. 6
  5. B. تحليل مشاعر السوق. 6
  6. VI. تحديد المستثمرين ذوي الصلة 7
  7. A. تحديد المستثمرين. 7
  8. B. تحليل محفظة المستثمر. 7
  9. C. بناء علاقات مع شركات رأس المال المغامر المتخصصة في الذكاء الاصطناعي 7

VII. أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى للشركات الناشئة 7

  1. A. تحقق من صحة فكرة العمل. 8
  2. B. تحسين التقديم 8
  3. C. تحليل فكرة العمل. 8

VIII. أفضل شركات رأس المال المغامر التي تستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي  8

  1. ألفا إنتليجنس كابيتال. 8
  2. إير ستريت كابيتال. 8
  3. تو سيجما فينتشرز. 9
  4. دي سي في سي (ديتا كولكتيف في سي) 9
  5. 1984 فينتشرز. 9
  6. وينج في سي. 9
  7. زيتا فينتشر بارتنرز. 9
  8. إم12. 9
  9. ترو فينتشرز. 10
  10. أيه إم إي كلاود فينتشرز. 10
  11. غريكروفت.. 10
  12. هايبربلان فينتشر كابيتال. 10
  13. مورادو فينتشرز. 10
  14. جرادينت فينتشرز. 10
  15. بوتستراب لابس.. 11
  16. إيست فينتشرز. 11
  17. ستريمليند فينتشرز. 11
  18. IX. الاستنتاج. 11

https://www.araby.ai/blog-details/64c7b4d20edc477cd07c7d5e

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 − خمسة عشر =

آخر الأخبار